تعليمات النشر في مجلة جامعة كركوك للعلوم الزراعية

1- لغة النشر العربية والانكليزية.

2- تنشر المجلة البحوث العلمية للعلوم الزراعية والعلوم المرتبطة بها على ان لا تكون منشورة سابقاً او قبلت للنشر في مجلة اخرى وان البحوث التي تنشر تعبر عن رأي الباحث وانها لا تعبر عن رأي هيئة التحرير.

3- تقدم البحوث بترتيب العناوين (على ان تكون العناوين في وسط الصفحة وبخط بارز) حسب الاتي : الخلاصة، المقدمة، مواد وطرائق العمل، النتائج والمناقشة، المصادر،الخلاصة باللغة الانكليزية (او باللغة العربية اذا كانت لغة البحث انكليزية)وان لا يزيد عدد الكلمات عن 150كلمة ، المصادر العلمية المعتمدة في البحث مرتبة حسب الحروف الابجدية، ويفضل ان يكون عنوان البحث قصيراً وشاملاً لمحتوى البحث ويتبع اسم الباحث (الباحثون) ومحل عملهم.

4- ينبغي ان تقدم البحوث مطبوعة بمسافات مضاعفة بين الاسطر على ورقةA4وباربعة نسخ، مع ترك مسافة لا تقل عن 2.5 سم من جميع جهات الورقة حيث تكتب البحوث بالحاسوب وفق برنامج الطباعة Microsoft Arabic Wordوبنموذج الخط Arabic Transparentوحجم 14 للغة العربية بينما تكون الطباعة باللغة الانكليزية وفق نموذج الخطTimes New Romanوحجم الخط 14، على ان لا تزيد عدد صفحات البحث عن 15صفحة من ضمنها الاشكال والجداول وكل زيادة عن 15 صفحة تضاف الى تكاليف النشر.

 5- ان تكون الجداول مرقمة ومحتوية على عنوان مختصر يدل على محتوياته، وتكتب الجداول والاشكال والصور كالاتي : بالنسبة للجداول يكتب العنوانأعلى الجدول، وبالنسبة للشكل والصورة يكتب العنوانبالأسفل ، وترسم الخطوط البيانية بالحاسوب وبحجم صغير يفي بالغرض وتوضع الجداول والخطوط البيانية في موقعها من البحث. أما الصورة الفوتوغرافية فيجب ان تكون واضحة.

6- ينبغي اعتماد المصادر التي لها علاقة مباشرة بموضوع البحث وان يشار إليها في متن البحث باسم الباحث والسنة وتكتب في قائمة المصادر حسب الآتي: اسم الباحث (الباحثون)، السنة، عنوان البحث، اسم المجلة، المجلد، العدد، ورقم الصفحة (من أول صفحة الى آخر صفحة). وفي حالة الكتب يتبع الاسلوب نفسه فضلا عن ذكر اسم الناشر ومحل النشر والطبعة.

 7- يخضع البحث للتقويم من قبل مختصين، ويقوم الباحث باجراء التعديلات التي يراها المقومون ضرورية، وفي حالة عدم قناعة الباحث ببعض النقاط يمكن الرد عليها على ورقة مستقلة موضحاً فيها الأسباب  العلمية المقنعة.

8- بعد تقويم البحث تقدم نسخة معدلة مطبوعة على الحاسوب حسب الضوابط وبمسافات مفردة بين الأسطرمرفق معها قرص صلب CD.

9- باكتمال آلية التقويم العلمي واللغوي ودفع أجور التقويم والنشر يزود الباحث بكتاب مختوم يؤكد قبول البحث للنشر ويحدد فيه المجلد وعدد المجلة الذي سينشر فيه.

10- تنظر هيئة التحرير مستقبلاً في أي أمر جديد يسهم في رفع مستوى البحث للنشر في هذه المجلة.

11- تعتمد المجلة على التمويل الذاتي في النشر وتكون كلفة النشر: (30000 ثلاثون ألف دينار عراقي) اجور تقويم تدفع عند تسليم البحث وهي غير قابلة للرد في حالة رفض البحث وعدم صلاحيته للنشر اضافة الى مبلغ (30000 ثلاثون ألف  دينار) تدفع عند قبول البحث للنشر. أما أجور النشر للباحثين من خارج العراق فتكون بمبلغ (30 دولارأمريكي) عند قبول البحث للنشر، مع ملاحظة التغيير في أجور النشر عند حصول المستجدات.

12- تقبل الاشتراكات للأشخاص والمؤسسات العلمية والبحثية داخل العراق ببدل قدره (25000خمسة وعشرون ألف دينارعراقي) للنسخة الواحدة ومن خارج العراق (20دولار أمريكي) للنسخة الواحدة. أما بدل الأشتراك للسادة التدريسيين في الجامعات هو (15000 خمسة عشر ألف دينار عراقي).

13-تزويد المجلة بالمعلومات الشخصية التالية :

أ- شهادة كل باحث والبريد الالكتروني والهاتف النقال .

ب- الكلمات المفتاحية مع الملخص العربي والملخص الانكليزي .

   تعنون المراسلات بخصوص الأشتراكات السنوية في المجلة الى:

   مجلة جامعة كركوك للعلوم الزراعية/جامعة كركوك/كركوك/ جمهورية العراق.

E-mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هواتف: 

رئيس هيئة التحرير: 07701276156                   سكرتير هيئة التحرير: 07701276168

هيئة تحرير المجلة

 

البريد الالكتروني

 

الساعة


المكتبة الافتراضية

 

المتواجدون الان

49 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع